بيان صحفي- توقيع اتفاقية بين وزارة الاقتصاد والمالية والهيئة المغربية لسوق الرساميل

الرباط في 24 أبريل 2019-   بحضور السيد زهير الشرفي، الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، وقعت يوم الأربعاء 24 أبريل 2019 بالرباط اتفاقية بين وزارة الاقتصاد والمالية والهيئة المغربية لسوق الرساميل. وجرى التوقيع على الاتفاقية من طرف السيدة نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، والسيد محمد الخرمودي، مدير الشؤون الإدارية والعامة بوزارة الاقتصاد والمالية.

وتضع وزارة الاقتصاد والمالية، بموجب هذه الاتفاقية، مركز المعطيات التابع لها رهن إشارة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وذلك من أجل إإيواء نظامها المعلوماتي.

ومن خلال استعمال مركز المعطيات(Datacenter) التابع لوزارة الاقتصاد والمالية، المصمم وفق أرقى المعايير الدولية، ستتمكن الهيئة المغربية لسوق الرساميل من تعزيز جاهزية وأمان واستمرارية الأنشطة المتعلقة بالنظام المعلوماتي، وذلك في انسجام تام مع مبادئ الفعالية والنجاعة والتدبير الرشيد للموارد.

كما تندرج هذه الاتفاقية أيضا في إطار استراتيجية التعاضد والتآزر والاستعمال المشترك للموارد التي تنهجها وزارة الاقتصاد والمالية، والتي تهدف إلى ترشيد النفقات وتثمين الممارسات الفضلى وسط الإدارة العمومية.

Text Resize